خص بها “ضيافة”.. فاتن حمامة بريشة لؤي نزار عرابي
خص الفنان لؤي نزار عرابي، مهرجان “ضيافة” في نسخته السابعة، التي أقيمت في الـ 22 من نوفمبر الجاري في دولة الإمارات، بلوحة فنية للفنانة الراحلة فاتن حمامة من رسمه، كون النسخة الأخيرة من المهرجان مهداة إلى روحها.
وفي حديث مع ارتيسيتا بيّن عرابي أنه رسم هذه اللوحة بتقنية الاكرليك، بقياسات 200×150cm ، واستغرقت حوالي الشهرين من التحضير، لإظهار سيدة الشاشة العربية بأدق تفاصيلها الجميلة، وأضاف: “عملت بكل جهدي للوصول لهذه النتيجة كي تكون اللوحة مطابقة للسيدة فاتن، كون هذا أقل ما يمكن تقديمه لهذه الفنانة العظيمة، إضافة لأنها وجه معروف من الجميع، ما يتوجب عليه العناية بكل وأدق التفاصيل”.
أما الفنانين المشاركين في مهرجان “ضيافة” فمنهم من ترك رسالة ومنهم من وضع توقيعه على هذه اللوحة، وكان أبرزهم : ناديا الجندي، باميلا الكيك، منى زكي، كرس عياد، ماغي بوغصن، مصطفى الاغا، عصام كاريكا، منال الخطيب، هنادي جابر، كريس فادي.
يشار إلى أن الفنان لؤي نزار عرابي سوري الجنسية، وهو عضو نقابه الفنانين التشكيليين بسوريا، وعضو جمعية الإمارات للفنانين التشكيليين.







